لماذا يجب عليك تعلم اللغة الانجليزية

لماذا يجب عليك تعلم اللغة الانجليزية

لماذا يجب عليك تعلم اللغة الانجليزية


توصف اللغة الانجليزية  بـ " لغة الفرص"، وأنا واثق تماما أنك سوف تتفق معي بخصوص ذلك عند وصولك إلى نهاية هذه المقالة.
إذا كنت حاليا متردد حول إختيار لغة ما لدراستها في الجامعة أو للتطلع بها على ثقافات وأخذ معلومات من كافة أنحاء العالم ، أو تريد تعلم لغة جديدة في وقت فراغك، أنا على استعداد للمراهنة على أن جميع  المتحدثين باللغة الانجليزية من هذا العالم سينضمون معي من أجل تشجيعك على تعلم اللغة الانجليزية ، نعم الأفضل لك هو تعلم اللغة الانجليزية . لماذا علي تعلم اللغة الانجليزية؟  دعونا نعد الأسباب ...

1 تعلم اللغة الانجليزية هو الأكثر إنتشارا على حساب اللغات الأخرى

على الرغم من أنها تأتي في المرتبة الثانية بعد لغة الماندرين الصينية في عدد المتكلمين ، إلا أن تعلم اللغة الانجليزية يجعلها الأكثر إقبالا على النطاق الواسع، كما أنها الأكثر استخداما في بلدان العالم أكثر من أي لغة أخرى. وهذا يعني أن تعلم اللغة الانجليزية سوف يعطيك أفضل النتائج بقدر مجهوداتك المبذولة في تعلمها على العكس تماما إن تم بذل نفس المجهود لتعلم أي وسيلة تواصل أخرى والتي سوف يكون من الصعب عليك إيجاد حتى الفرصة لاستخدامها و الاستفادة منها .
 فضلا عن المملكة المتحدة، بمعدل ضخم يعادل 60 من 196 دولة في العالم تعتمد الانجليزية كلغة رسمية : الولايات المتحدة الأمريكية، أستراليا، كندا، نيوزيلندا، هذا على سبيل المثال لا الحصر. إنها اللغة الدبلوماسية والرسمية للاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة والناتو ورابطة التجارة الحرة الأوروبية، ناهيك عن العديد من  دول الكومنويلث.أكثر من ذلك ، اللغة الانجليزية هي وسيلة التواصل الثانية التي يتحدثها الكثير من الناس في عدد كبير من بلدان أخرى، بما في ذلك النرويج، السويد، الدنمارك، ألمانيا وهولندا. في المجموع ، نحو مليار نسمة يريدون تعلم اللغة الانجليزية في جميع أنحاء العالم ، و 1.5 مليار آخر يتحدثونها. سوف تجعل هذا العدد يزيد إن قررت أنت أيضا تعلم اللغة الانجليزية ما رأيك؟

2 تعلم اللغة الانجليزية سيفتح الكثير من الفرص أمامك

إن تعلم اللغة الانجليزية و القدرة على التحدث بها يسمح لك بالتواصل بشكل فعال في العديد من البلدان، وهذا يفتح الكثير من الفرص أمامك من حيث عدد الدول التي يمكنك البحث فيها عن فرصة عمل ، ناهيك عن السفر إليها كسائح . من الآن فصاعدا ليس هنالك ما يدعو للقلق عند السفر إلى بلد يتحدث اللغة الانجليزية ، سوف تأخذ جولات سياحية ،  ستكون قادر على السؤال عن الاتجاهات بسهولة دون إحراج ، وكذا طلب الطعام والتحدث إلى السكان المحليين ، هل تود فعلا تعلم اللغة الانجليزية بعد ما قرأت هذه الفقرة ؟ إليك بعض النصائح لكل شخص يريد تعلم اللغة الانجليزية
أكثر من ذلك، تعلم اللغة الانجليزية  يفتح لك الطريق لكسب فرص عمل عديدة ، حيث توجد الكثير من المهن التي يمكن الفوز بها من خلال رحلات السفر أو العروض الدولية في مختلف المجــالات عبر الانترنت مثل شركات الطيران والسياحة والسينما، والتي تستخدم فيها اللغة الانجليزية كلغة رسمية ، ومن المرجح أن يطلب منك  تقديم دليلا على وجود مستوى معين من الكفاءة في اللغة الانجليزية لديك حتى يتم توظيفك من قبل أرباب العمل في هذه القطاعات . وهذا يعني أنه إذا كنت قادرا على تعلم اللغة الانجليزية هذا سوف يزيد من إحتمالات توظيفك ، ذلك طبعا بعد الانتهاء من تعلم اللغة الانجليزية .   

3 تعلم اللغة الانجليزية يجعلك تحظى بالعديد من الوظائف  

كونك تجيد لغة ثانية هذا يدل بوضوح على ذكائك ويعكس صورة شخص قد أمضى قدرا هائلا من الوقت والكثير من الموارد والالتزامات لإتقان لغة أخرى . تعلم اللغة الانجليزية كلغة ثانية سوف يضع كامل أنظار الإعجاب بقدراتك من قبل أصحاب العمل  بغض النظر عن  مختلف اللغات الأخرى التي تتكلمها ( فرنسية ، اسبانية…) ، تعلم اللغة الانجليزية سيضاف إلى سيرتك الذاتية ، و الذي سيرجع عليك بالفائدة بشكل خاص. ليس فقط لأنها لغة خاصة ومعقدة  يصعب لأي شخص التعامل معها "عليك إتقانها بشكل جيد" ، ولكن كما رأينا  سابقا بأن تعلم اللغة الانجليزية مفيد للغاية لأن العديد من الأشخاص في مختلف البلدان يتحدثونها . عليك أن تكون في مستوى عالي من الكفاءة لطلب وظائف في الخارج ، حاول الوصول إلى مستوى جيد وذلك بالإعتماد على برنامج تعليمي ، وأنصحك بإتباع دروس تعليم اللغة الانجليزية .
وقد سميت الانجليزية باسم "لغة الأعمال"، وليس من الصعب معرفة السبب من وراء ذلك. فإذا كان لديك طموحات لتصبح رجل أعمال دولي ، فإنه من الضروري عليك تعلم اللغة الانجليزية والتكلم بها بطلاقة. حيث تتم في أكثر الأحيان معظم الصفقات الدولية باللغة الانجليزية . حتى وإن كنت لا تفكر في العيش والعمل في الخارج، هذا لا يعني أنك ستتخلى عن تعلم اللغة الانجليزية . فقد يكون هناك الكثير من الشركات المتعددة الجنسيات التي لها مكاتب في بلدك التي ستمنحك الأولوية للظفر بمنصب عمل لديها و التعامل معها . أكثر من ذلك ، تعلم اللغة الانجليزية مفضل أيضا لدى أرباب العمل في بلدك  .وإليك بعض الأمثلة فقط لإعطائك فكرة عن هذا النوع من الحالات التي يكون فيه تعلم اللغة الانجليزية مفيد في بلدك :

تعلم اللغة الانجليزية وتأثيره في اجتماعات العمل  

تعلم اللغة الانجليزية يتيح لك الفرصة لحضور أو عقد اجتماعات لأعمال تجارية دولية. حيث يتم الحضور من مختلف الدول  وهناك احتمالات بخصوص توحيد لغة الحوار إجراء تلك الاجتماعات باللغة الانجليزية . وإذا كنت أنت الوحيد  الذي يتحدث اللغة الانجليزية في فريقك ، فقد تجد نفسك مقترح لحضور تلك الاجتماعات الهامة والتي ستكسبك العديد من المعلومات و المهارات عن عملك، الأمر الذي يدفعك للصعود في السلم الوظيفي(الترقية) بهذه العملية التي تعتمد بشكل أساسي على تعلم اللغة الانجليزية .

تعلم اللغة الانجليزية لخدمة العملاء والمبيعات 

 عليك أن تكون قادرا على مساعدة الزبائن الناطقين باللغة الانجليزية "و كذا رب عملك" بشرح وتوضيح كل ما يتعلق بالمبيعات و الصفقات ، ومن ثم تقوم بعملية البيع لهم . هذا يعطي لك الفرصة لبناء علاقات مع العملاء في الخارج والقدرة على بناء العلاقات يسمى بمهارة الأعمال الهامة التي تضعك في ميزة أفضل من زملائك الموظفين الذين ليس لديهم القدرة على تعلم اللغة الانجليزية  الأمر الذي يجعلك أكثر قيمة في الشركة التي تعمل بها . وحتى تحظى بذلك إتبع طرق تعلم اللغة الانجليزية 

 تعلم اللغة الانجليزية للتسويق والاتصال 

 إذا كانت الشركة التي تعمل بها  توجه منتجاتها أو خدماتها إلى الأسواق في البلدان الناطقة باللغة الانجليزية ، أو تصدر أنواع أخرى من وسائل الاتصال مثل النشرات الصحفية التسويقية إلى تلك الدول ، هنا تعلم اللغة الانجليزية قد يكون في متناول اليدين لترجمة المواد التسويقية وتسهيل الاتصالات مع العملاء بخصوص المبيعات والتوقعات . إن المعرفة الثقافية التي ستكتسبها من خلال تعلم اللغة الانجليزية ستلعب دورا هاما في معرفة كيفية الإعلان عن المنتجات و التسويق بأفكار عديدة إلى تلك الدول الناطقة باللغة الانجليزية .
لماذا يجب عليك تعلم اللغة الانجليزية لماذا يجب عليك تعلم اللغة الانجليزية بواسطة Unknown on 7:07:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات

تعلم اللغة الانجليزية