هل تعلم اللغة الانجليزية أمر سهل أم صعب

هل تعلم اللغة الانجليزية أمر سهل أم صعب

  لماذا تعلم اللغة الانجليزية هو أمر صعب

تعلم اللغة الانجليزية هو أمر صعب وهناك أدلة قوية لدعم هذا الادعاء . في تعلم اللغة الإنجليزية نجد نظام النطق معقد ويبدو أن لكل كلمة  قواعد نطق خاصة بها، وذلك لأن اللغة الانجليزية اقترضت الكثير من الكلمات من لغات أخرى. و حتى تستطيع تهجئة و نطق كلمة ما (spelling) بالشكل الصحيح عليك أن تعرف اللغة التي أتت منها (مصدرها) أو أنك قد سمعت نطقها الصحيح في السابق .

الأفعال الشاذة في اللغة الانجليزية هي على ما يبدو معقدة وغالبا ما تكون إزعاج لكل شخص يريد تعلم اللغة الانجليزية. لماذا صيغة الماضي من فعل "buy"  هي "bought"  ، و صيغة  الماضي من فعل "sell" هي "sold". لماذا ليست"buyed" و "selled"  كالأفعال المنتظمة الأخرى؟

عندما تكون بصدد تعلم اللغة الانجليزية ، ستجد أن الأسئلة تبنى عن طريق تغيير ترتيب الكلمات، وهو الأمر الذي لا يوجد في لغات أخرى مثل البرتغالية. هناك العديد من البرازيليين يقولون "you are American ? " بدلا من صيغة السؤال الصحيحة:"are you American?  " . ترتيب الكلمات ليس مهم فقط عند طرح الأسئلة، ولكن أيضا عند وصف الأسماء. أثناء تعلم اللغة الانجليزية ستلاحظ بأن قواعد ترتيب الكلمات مهمة جدا وإن لم تدرس بدقة سوف يكون هنالك  تغيير و خلط في المعنى (ستخطأ في التعبير عن ما تريد قوله إن لم تتبع  دروس تعليم اللغة الانجليزية بجدية وتركيز) لاحظ هذا المثال  "  A cute little brown dog " في حين أن العبارة الصحيحة تكون هكذا ، " A brown cute little dog "

لماذا تعلم اللغة الانجليزية هو أمر سهل

وعلى الرغم من تلك الصعوبات التي تم ذكرها، إلا أن الواقع يقول عكس ذلك كون أن تعلم اللغة الانجليزية هو أسهل بكثير من تعلم أي لغة أخرى . قد تعتقد أنني مجنون لقول هذا ولكن إسمح لي أن أشرح لك لماذا يجب عليك تعلم اللغة الانجليزية و بطريقة سهلة.

وخلافا لغيرها من اللغات، تعلم اللغة الانجليزية لا يتضمن الاختلافات بين الجنسين(المذكر، المؤنث) ، ويمكن القول أن لديها ( اللغة الانجليزية ) نظام قواعد بسيط كونه لا يحتوي على حالات عديدة.  المتحدثون باللغة الانجليزية في بعض الأحيان يقعون في صعوبات عند دراسة الفرنسية ذلك راجع لأنهم لم يعتادوا على إختلاف النطق و كذا الكتابة عند إختلاف الجنس.

السبب الذي يجعل مهمة تعلم اللغة الانجليزية أمرا سهلا هو وفرة العديد من الموارد التعليمية مقارنة باللغات الأخرى بما في ذلك البرامج التلفزيونية والأفلام ، الشات  ، البودكاست ، الكتب ومواقع الانترنت. تعليم اللغة الانجليزية هو الأكثر إنتشارا في العالم مقارنة مع اللغات الأجنبية الأخرى، هناك الآلاف وربما مئات الآلاف من الكتب التي كتبت عن تعلم اللغة الانجليزية كلغة أجنبية والتي يمكنك استخدامها لتحسين مستواك. وبالإضافة إلى ذلك هناك مئات الآلاف من المقالات عن تعلم اللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت.

عند تعلم اللغة الانجليزية يجب عليك الوصول إلى مستوى الاتصال باللغة الحقيقية التي يتكلمها المتحدثون الأصليون (USA  ،  UK) حتى تتقنها بشكل أفضل ، أنت بحاجة لإتباع نمط حياة خاص بـ تعلم اللغة الانجليزية ، دردش مع أشخاص من مختلف البلدان(إنجلترا ، أمريكا ، كندا..) عبر الانترنت، شاهد التلفزيون وطالع كل يوم. ثقافة الـ "pop" الانجليزية الشعبية تعني أنك لست بحاجة للبحث بعيدا من أجل العثور على مصادر لـ تعلم اللغة الانجليزية لأنه يمكنك إدراجها في حياتك اليومية للتعلم بالعادة .

سيبدو لك تعلم اللغة الانجليزية أكثر سهولة عند التوقف عن النظر إليها (اللغة الإنجليزية) على أنها شيء آلي ، والبدء في الاتصال بالثقافة التي تأتي منها . أنت بحاجة للاتصال باللغة على مستوى أعمق من خلال استيعاب وفهم ما تنتجه وسائل الإعلام باللغة الانجليزية.

هناك المئات من البرامج التلفزيونية باللغة الإنجليزية يمكنك مشاهدتها مجانا على الإنترنت ، ستساعدك في تحسين قدراتك اللغوية. مشاهدة حلقة من برنامج تلفزيوني كل يوم يمكن أن يلعب دورا كبيرا في تعلم اللغة الانجليزية ، وكذلك  سوف تساعدك تلك البرامج على إكتساب معرفة ثقافية أثناء تعلم اللغة الانجليزية . مهما بلغت شعبية أي لغة أخرى فإنها لن  تزخر بكل تلك الأنواع المختلفة من البرامج التلفزيونية التي تساعد الجميع في تعلم اللغة الانجليزية وكذا الاستمتاع بها. على العكس مع بعض اللغات الأخرى، فمن الصعب العثور على برامج تلفزيونية جيدة لتعلم البرتغالية، لأن معظم البرامج التلفزيونية في البرازيل عبارة عن روايات. 

تعلم اللغة الانجليزية يعتمد على ما يوجد في رأسك

الحق يقال، فمن غير المجدي أن تسأل ما إذا كان تعلم اللغة الانجليزية هو أمر صعب أم سهل. إذا كنت تريد أن تصدق أن تعلم اللغة الانجليزية هو أمر صعب سوف تجد الأسباب لتبرير إعتقادك أنها بالفعل صعبة التعلم. ولكن إذا كنت تعتقد أنها سهلة التعلم ، ستجد الأسباب لتبرير هذا الاعتقاد كذلك.

السؤال المهم الذي عليك طرحه هو ما إذا كنت على استعداد لإجبار نفسك على تعلم اللغة الانجليزية، وهو ما يعني إلزامية الاتصال اليومي مع اللغة وإدراجها ضمن نمط حياتك. أي شيء على ما يبدو هو صعب لكن يمكن أن يتحقق إذا قمت بالالتزام و العمل باستمرار حتى النتيجة النهائية "no pain ، no gain". " NASA " لم يكلفوا أنفسهم عناء السؤال عما إذا كان من الصعب وضع رجل على سطح القمر، بل سألوا عما إذا كان من الممكن إيجاد سبل لتحقيق ذلك.

تعلم اللغة الانجليزية ليس وجهة في مسار واضح لتعقبه، بل هو رحلة من شأنها أن تقودك إلى العديد من المسارات المختلفة. هناك العديد من المسارات لـ تعلم اللغة الانجليزية ولكن أنت الوحيد الذي يمكنه السير عليها. أنت الوحيد الذي يحدد وتيرة السير. في نهاية المطاف أنت الوحيد المسؤول عن فشلك أو نجاحك.

هل تعتقد أن تعلم اللغة الانجليزية هو أمر سهل؟ كيف يمكنك التعامل مع لغة جديدة؟



هل تعلم اللغة الانجليزية أمر سهل أم صعب هل تعلم اللغة الانجليزية أمر سهل أم صعب بواسطة Unknown on 7:09:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات

تعلم اللغة الانجليزية