تعلم اللغة الانجليزية بتقنيات فعالة

تعلم اللغة الانجليزية بتقنيات فعالة

 تعلم اللغة الانجليزية بتقنيات فعالة

اليوم نحن في طريقنا لإستكشاف بعض المكونات الأساسية لـ اللغة الانجليزية، وكذا التعرف على العادات والمعتقدات التي تميز بين المتحدثين الأصليين باللغة الإنجليزية وغيرهم من الذين يريدون إكتسابها كلغة ثانية ، و كيف يمكن تعلم اللغة الانجليزية وجعلها جزءاً دائما من حياتك .

1. توقف عن تعلم اللغة الانجليزية ، بل إبدأ بعيشها


معظم الناس لديهم ذلك الاعتقاد الخاطئ الذي يخيل لهم بأنهم لن يستطيعوا تعلم اللغة الانجليزية إلا إذا درسوها بشكل رسمي "في القاعات الدراسية". ذلك كله بسبب تجارب الناس حول كلمة "تعلٌم"، وكذا  القيود العديدة  المفروضة على الأساليب التعليمية التقليدية ، التي تركز على قواعد النحو ، الكثير من الناس في كل أنحاء العالم يميلون بشكل خاطئ لربط التعليم الناجح بـ : الإجهاد ، الملل ، والمقاومة .
السؤال عن ما إذا كان لديك برنامج دراسي رسمي تعتمد عليه لـ تعلم اللغة الانجليزية أو لا هو أمر آخر، ولكن في كلتا الحالتين، فإن تطبيق ما تعلمته فعليا في الواقع ، سواء داخل أو خارج الفصول الدراسية هو السبيل الوحيد لجعل كل ما تعلمته دائم في ذهنك .

2. لا تعقد الأمر كثيراً : إجعل تعلم اللغة الانجليزية أمراً بسيطاً


غالبا ما تكون البرامج الدراسية المتبعة في تعلم اللغة الانجليزية معقدة حيث يتطلب منك إتباعها خطوة بخطوة. وعلى غير ذلك، فإن بساطة الأسلوب يجعل تعلم اللغة الانجليزية أكثر سهولة ووضوح وسلاسة خلافاً للتركيب والتعقيد ، المتعلمون في كثير من الأحيان لا يدركون أن التعقيد ليس هو الحل لمشاكلهم .
حقيقة أن ، 90٪ من المشاكل التي يقع فيها العديد من الأشخاص أثناء تعلم اللغة الانجليزية يمكن حلها بواسطة الذكاء الطبيعي ، الإبداع ، والأهم من ذلك ، الإرادة الغير قابلة للكسر والموجهة لـ تعلم اللغة الانجليزية .

3. تعلم اللغة الانجليزية من خلال القيام بشيء كل يوم  


ليس من الضروري تخصيص كل وقتك  لـ تعلم اللغة الانجليزية، ولكن القيام بشيء بسيط كل يوم، (يفضل القيام بشيء تحبه) سيحسن من مستواك تدريجيا مع مرور الوقت . بالإضافة إلى ذلك ، سوف تتغلغل هذه التقنية وتصبح عادة قوية في سلوكياتك اليومية في وقت قصير، الأمر الذي يؤدي إلى إتصال عميق باللغة الإنجليزية .
إجعل نشاطك اليومي غير روتيني وذلك بإضافة شيء بسيط يساعدك على تعلم اللغة الانجليزية يومياً ، كالإستماع لقناة إذاعية إنجليزية أو مشاهدة حلقة من المسـلسـلات التـلـفــزيـونـيـة المفضــلة  لديــك ( إستخدم يوتيوب ) ، أو كتابة رسالة إلكترونية ، مطالعة مجلة ، قراءة جريدة ، أو قراءة مقالة من مقالاتنا على مدونة تعلم اللغة الانجليزية كل يوم أو الدردشة مع شخص يتكلم اللغة الانجليزية .

4. إغتنم أوقات الراحة لـ تعلم اللغة الانجليزية


حياتنا مشغولة جدا ومليئة بالضغوطات حيث أنه في أغلب الأحيان يكون من الصعب على العديد من الأشخاص تعلم اللغة الانجليزية بسبب ظروف الحياة ، ومع ذلك ، الحل موجود وهو عدم إلتماس الأعذار. حاول الإستفادة من كل دقيقة فراغ أو وقت راحة في يومك لـ تعلم اللغة الانجليزية ،  يجب أن تكون مبدع ، حاول إيجاد طريقة  لـ تعلم اللغة الانجليزية مهما كانت الظروف ، كما يقول المثل ، "حيث هناك إرادة ، هناك طريقة "(Where there’s a will, there’s a way)
تكنولوجيا الاتصالات، مثل الهواتف الذكية ومشغلات MP3 ، يمكن أن تكون عوناً كبيراً لك في تعلم اللغة الانجليزية . يمكنك أيضا الإستفادة من اللحظات التي تهدر بخلاف ذلك (حتى المرهقة منها)، مثل عندما تكون عالقا في حركة المرور، الإنتظار في الصف ، ممارسة الرياضة ، أو حتى في المطبخ أو أثناء تنظيف المنزل .
تلك هي اللحظات المميزة لـ تعلم اللغة الانجليزية عن طريق : الإستماع للإذاعة المفضلة لديك ، حفظ المفردات في ذهنك و مراجعتها ، أو حتى مشاهدة أشرطة الفيديو الصوتية والمرئية . إن هدف مدونة تعلم اللغة الانجليزية هو مساعدتك على التعلم في اللحظات المريحة !

5. إبدأ تعلم اللغة الانجليزية من حيث أنت الآن : المثالية هي مجرد أسطورة


يعتقد الكثير من الناس أنهم بحاجة لإتقان اللغة الإنجليزية بإحترافية حتى يبدأو بفتح أفواههم والتحدث بها. دعني أخبرك : هذا عذر سخيف ومقرف  وسيحد من قدراتك الفعلية ويمنعك حتى من البدء في تعلم اللغة الانجليزية لأن ذلك سيشعرك بالإحباط وبالتالي ستتراجع عن تحقيق هدفك .
لن تصبح مثالياً في لغتك الإنجليزية، وأنت تنتظر هذا اليوم السحري الذي تعتقد أنك ستصبح على إستعداد للبدء في التحدث بالإنجليزية ، في حين أنك لم تبدأ بعد في تطبيق ما تعلمه ، عندها ستجد نفسك قد نسيت فعلا الكثير مما درسته ، بالإضافة إلى أن التعلم التطبيقي أكثر فعالية من النظري .
أفضل طريقة لـ تعلم اللغة الانجليزية هي أن تبدأ من حيث أنت ، إعمل بهذه التقنية وطبق كل ما تعلمته في وقته دون الإنتظار حتى تصبح مثالي لتبدأ في تكلم الإنجليزية ، تغلب على الخوف من الوقوع في الأخطاء لكي تستطيع المحاولة دون الشعور بالإحراج .

بعد الإطلاع على التقنيات المذكورة أعلاه يمكنك الآن إخبارنا هل تعلم اللغة الانجليزية أمر سهل أم صعب ؟ إن واجهت أي صعوبات في التعلم إطلع على موضوع  : 7طرق مدهشة تساعد على تعلم اللغة الانجليزية
تعلم اللغة الانجليزية بتقنيات فعالة تعلم اللغة الانجليزية بتقنيات فعالة  بواسطة Unknown on 8:42:00 م Rating: 5

هناك تعليقان (2)

  1. يعطيك العافية ماقصرت صراحة توجيهات استفدت منها وسوف انطلق والفضل بعد الله لكم

    ردحذف
  2. يعطيك العافية ماقصرت صراحة توجيهات استفدت منها وسوف انطلق والفضل بعد الله لكم

    ردحذف

تعلم اللغة الانجليزية