تعلم اللغة الانجليزية بطرق حديثة

تعلم اللغة الانجليزية بطرق حديثة

تعلم اللغة الانجليزية بطرق حديثة


1. إستمتع : إربط تعلم اللغة الانجليزية بما تحب
أكثرالأدلة العلمية تؤكد ما نعرفه منذ كنا صغار: سنتعلم على أحسن وجه عند الشعور بالمتعة و المرح تجاه الأشياء التي نحب القيام بها من قلوبنا . أفضل طريقة لـ تعلم اللغة الانجليزية هي ربط تعلمك بالأشياء التي تنال إعجابك، وحتى إن لم تستطع فعل ذلك ، إربط تعلم اللغة الانجليزية بالأمور التي تقوم بها في نشاطك اليومي .
إذا كنت تحب ألعاب الفيديو، إللعب مع إختيار اللغة الانجليزية . ضع ترجمة إنجليزية إن كان ذلك ممكنا ، إربط تطوير إختصاصاتك المهنية و الدراسية بمصادر تعلم اللغة الانجليزية ( كمية ونوعية المعلومات المستقات من وسائل الإعلام الإنجليزية هي أفضل بكثير من التي يمكن إكتسابها من أي لغة أخرى) .

2. الخوف والإحراج يمنعانك من تعلم اللغة الانجليزية


الخوف والإحراج هي أكبر العوائق التي تحول دون التكلم بطلاقة. من ماذا أنت خائف؟ الوقوع في الخطأ ؟ الشعور بالإحراج ؟ هل أنت ضعيف الشخصية إلى هذه الدرجة ؟ سيحد ذلك من قدراتك على التواصل وبالتالي لن تستطيع تعلم اللغة الانجليزية .
تقـبّل ما سوف يقع على وجهك . ستبدو غبياً أحيانا ، لبعض الناس، و قد يضحكون عليك . هذا هو أسوأ ما يمكن أن يحدث لك لو قررت فتح فمك والبدأ في التكلم باللغة الإنجليزية
ولكن ، إذا ما تركت الخوف والإحراج يقنعانك بأنه سيأتي يوم في الأيام القادمة وتصبح قادراً على التحدث بطلاقة وذلك بعد الإلمام بكل ما يتعلق بـ تعلم اللغة الانجليزية ، ثق تماما أنك لن تنجح في تعلم اللغة الانجليزية ولن تصبح فصيح اللسان إن إعتمدت على ذلك .


3. تعديل الأجهزة التكنولوجية لغرض تعلم اللغة الانجليزية


نحن نعيش في عصر التكنولوجيا ( الهواتف ، الحواسيب الإلكترونية ، مشغلات MP3 ، وسائل التواصل الاجتماعي ، والكثير من التجارب التكنولوجية الأخرى التي هي فرص ممتازة لـ تعلم اللغة الانجليزية و جعلها جزءاً دائما من حياتك اليومية .
حول إلى اللغة الانجليزية كل من : الهاتف النقال ، الحاسوب ، الفيسبوك ، التويتر، الواتس أب ، وغيرها من الأجهزة ووسائل التواصل المتاحة لك  ، ستبرمج عقلك تلقائياً على فهم اللغة الانجليزية من خلال وسائل التكنولوجيا الخاصة بك. ، كما أنها يمكن أن تكون محفزات لا شعورية (آلية) للتأثير عليك ودفعك للتفكير في تعلم اللغة الانجليزية بإستمرار.

4. ضبط المنبه الصوتي كل يوم يساعد على تعلم اللغة الانجليزية


كم من الوقت تضيع كل صباح بين المدة التي تستيقظ فيها عند رنين المنبه لأول مرة والوقت الذي تمضيه على السرير قبل النهوض ؟ إذا كنت أنت أيضا مثلي ، تمضي ما لا يقل عن 10 عشر دقائق بدءاً من الرنة الأولى إلى غاية إغلاق المنبه، ليس هنالك ما يدعو للقلق على كل تلك الأوقات الضائعة فسأعلمك كيف تستفيد منها .
إذا كان لديك ( أو تستطيع الحصول على) منبه رقمي يحتوي على مشغل MP3 ( أو منبه رقمي على الإنترنت)، يمكنك و بسهولة كبيرة الإستفادة من هذا الوقت الضائع لـ تعلم اللغة الانجليزية وذلك بزراعة المزيد من العادات الإنجليزية في نشاطك اليومي . خمس دقائق في اليوم الواحد قد لا يبدو بالوقت الكثير لـ تعلم اللغة الانجليزية ، ولكن أكثر من خمسين أسبوع ( أقل قليلا من سنة ) سينتهي الأمر إلى 21 ساعة.
سوف تبدأ يومك مع جرعة صغيرة من تعلم الانجليزي والذي سيحدث فارقاً كبيراً في رحلة تعلم اللغة الانجليزية على مدى الأسابيع والشهور والسنوات القادمة. فهيا ، حمل البودكاست المفضل لديك ، وإبدأ يومك مع هذه الطريقة المدهشة لـ تعلم اللغة الانجليزية ! و تعرف على ما إذا كان تعلم اللغة الانجليزية أمر سهل أم صعب ؟

5. تعلم اللغة الانجليزية من خلال مقابلة أشخاص حقيقيين


أكاد أُجْزم أن الطريقة الأكثر فعالية لـ تعلم اللغة الانجليزية هي لقاء الناس في الحياة الحقيقية. لا يوجد أفضل ، و أكثر وضوحاً ، وتحفيزاً من الطريقة التي تجعل لغتك الإنجليزية تظهر على أرض الواقع  من خلال  إستخدامها  للتواصل مع البشر . هناك العديد من الطرق لمقابلة الناس في الحياة اليومية و مدونة تعلم اللغة الانجليزية تحاول جعل ذلك سهلاً، سواءً بتقديم نصائح لكل شخص يريد تعلم اللغة الانجليزية أو بالتطرق لـ تعليم اللغة الانجليزية بتقنيات فعالة.
إلى جانب شبكات التواصل الإجتماعي العالمية، هناك الكثير من الطرق الأخرى للتواصل والدردشة مع الناس عبر الإنترنت. وإذا لم يكن لديك الوقت أو الموارد المالية للسفر أو الدراسة في الخارج ، هناك العديد من الطرق لـ تعلم اللغة الانجليزية من خلال مقابلة أناس أينما كنت " أجانب ، زملاء الدراسة ، أو ممن يجيدون التكلم بالإنجليزية "  

6. رحلة تعلم اللغة الانجليزية لا تتضمن نقطة نهاية 


عليك إدراك بأن تحدث الإنجليزية بطلاقة هي عملية مستمرة مدى الحياة، وذلك يتطلب إنطباع مختلف تماما عن مجرد إتباع برنامج دراسي على مستويات مختلفة أو تعلم اللغة الانجليزية في فترة زمنية معينة وأنت تعتقد بأنك ستصبح بعد إتباع تلك المراحل و خلال تلك المدة الزمنية متحدثاً أصلياً بالإنجليزية .
تعلم اللغة الانجليزية لديه نفس تأثير اللياقة البدنية على أداء الرياضي : إن واظب على التمرن إزدادت لياقته البدنية و تحسن أدائه و العكس صحيح إن غاب عن التمارين فقد لياقته وبالتالي يضعف مردوده . كذلك نفس الأمر بالنسبة لـ تعلم اللغة الانجليزية ، الإستمرارية  في التعلم تجعلك تتحدثها بطلاقة ، وعلى غير ذلك ، فالإبتعاد عن الدراسة يؤدي إلى نسيان ما تعلمته وبالتالي لن تستطيع التكلم بشكل جيد
مغزى القول أنه عليك المواظبة على تعلم اللغة الانجليزية حتى تستطيع تحدثها بطلاقة ، إستمر في تعلّم مفردات و عبارات جديدة يومياً و طبق ما تعلمته " تكلم مع زميلك في الدراسة أو دردش من شخص يتكلم اللغة الانجليزية عبر الإنترنت ، إستمع لدروس صوتية (يوتيوب) ، الإذاعة ، مشاهدة أفلام " كل تلك الوسائل تساعد على تعلم اللغة الانجليزية

الطلاقة ليست شريحة توضع في الدماغ أو هدف عليك الوصول إليه ثم تستريح ، ولكن بدلا من ذلك  هي عملية مستمرة تتطلب إدماج اللغة والثقافة الإنجليزية في حياتك ، علاقاتك ، إهتماماتك وعاداتك  بحيث يصبح أدائها طبيعي ، وفي جزء اللاوعي  ليس فقط في ما تفعله ، بل في تصرفاتك أيضاً .
تعلم اللغة الانجليزية بطرق حديثة تعلم اللغة الانجليزية بطرق حديثة بواسطة Unknown on 5:43:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات

تعلم اللغة الانجليزية