إبدأ تعلم اللغة الانجليزية مع مهارة الإستماع

إبدأ تعلم اللغة الانجليزية مع مهارة الإستماع

معظم الأشخاص في مختلف المناطق لديهم إهتمامات مختلفة، أفكار، ملابس ... و أساليب التعلم هي أيضاً مختلفة.
هذا صحيح، فالكل لديه طريقته المفضلة للتعلّم "تعلم اللغة الانجليزية".
إذا كنت ترغب في تعلم اللغة الانجليزية مع مهارات الاستماع، عليك بإستخدام الطريقة التي تعمل معك بشكل أفضل لـ تعلم اللغة الانجليزية. بعض الناس يتعلمون بشكل جيد في القاعات الدراسية (الجامعات، أو المدارس الخاصة) ، في حين يفضل البعض الأخر تعلم اللغة الانجليزية بمفردهم.
عندما تكون في المسار الصحيح وبالاعتماد على الأساليب المميزة لـ تعلم اللغة الانجليزية، يمكنك تحسين مهارات الإستماع لديك بسرعة. هل أنت مستعد للبدء في تعلم اللغة الانجليزية مع مهارات الاستماع ؟
يجب عليك أن تكون في الطريق الصحيح" إتقان مهارات تعلم اللغة الانجليزية " حتى تستطيع التحكم في اللغة الانجليزية من كل الجوانب. تقنية الإستماع مهمة جداً، و تتطلب عناية فائقة حتى تستطيع تعلم اللغة الانجليزية .

1- تعلم اللغة الانجليزية مع مهارة الاستماع من خلال تعلّم قواعد النطق

كثير من الناس يعتقدون أن النطق له علاقة فقط بالتكلم. ولكن في الواقع، تعلم اللغة الانجليزية مع قواعد النطق يسمح للطلاب بفهم الناطقين الأصليين بشكل أفضل. وذلك لأن المستمعين في حاجة إلى معرفة كيف يتم تغيّر اللغة إذا لم يبدو لهم النطق طبيعي .
مثال:
- إذا قال شخص من المتحدثين الأصليين بـ اللغة الانجليزية :
 "How’d ya do that ?"
- الطالب الذي بصدد تعلم اللغة الانجليزية في المدرسة قد لا يفهم هذه الجملة على أنها :
 "How did you do that ?"
- سيتغير لفظها إلى :
 "How’d ya do that ?" [HAUW dʒyə DUW ðæt[

2- تحضير قائمة من الكلمات للإستماع إليها دورياً

بالإعتماد على تقنية التسجيل لكتابة قائمة من الكلمات التي تسمعها في معظم الأحيان. وجلبها معك أينما تذهب، وذلك لقراءة تلك الكلمات على مسامعك مراراً و تكراراً. كلما تسمع تلك المصطلحات المدونة على قائمتك، سيساعدك ذلك على التحكم الجيد في مهارة الاستماع و تعلم اللغة الانجليزية بسرعة
الاستماع المتكرر في كل الأوقات للكلمات التي تم التركيز عليها في قائمتك. يساعدك على فهم متى وأين تستخدم بعض الكلمات الاصطلاحية و العبارات في سياق الكلام عند كتابة فقرة أو نص بـ اللغة الانجليزية، إبدأ تعلم اللغة الانجليزية مع مهارة الكتابة.

3- الاستماع إلى الأصوات لتدريب أذنيك على تعلم اللغة الانجليزية

هناك الكثير من الدروس الصوتية، المحطات الإذاعية، و البرامج التلفزيونية بـ اللغة الانجليزية التي يمكنك الاستماع إليها، حتى تعوّد أذنيك على مختلف الأصوات وأنماط الكلام. إستفد من جميع الموارد على شبكة الانترنت لـ تعلم اللغة الانجليزية بالوسائل السمعية.

4- مشاهدة الأفلام مع عدم وجود ترجمات بلغتك الأم أو بـ اللغة الانجليزية

الفكرة هي نفسها كما في الخطوة السابقة " الاستماع إلى الأصوات لتدريب أذنيك على تعلم اللغة الانجليزية ". ولكن من دون ترجمات، و ذلك لتدريب ذهنك على التفكير باللغة الانجليزية دون اللجوء إلى الترجمة الفكرية (فكرة بالإنجليزية تترجمها للغتك الأم ثم تستوعبها)، ذلك لن يساعدك على تعلم اللغة الانجليزية بإحترافية، عليك أن تكون مستمع نشيط. ركز على ما يقوله المتكلم وحاول فهمه، وإذا لم تفهم، أعد اللقطة من جديد وأبذل مجهود أكبر لمعرفة ما يدور في المشهد أو الفهم من سياق الكلام و ذلك لمحاولة التعرف على تلك الكلمات الغير واضحة .

5- أكتب أصوات الجمل التي لم تفهمها وحاول إكتشافها لوحدك في وقت لاحق

إستخدم تلك الجمل المكتوبة الغير مفهومة لاختبار نفسك. في بعض الأحيان تعلم اللغة الانجليزية وإكتشافها أو أي لغة ثانية هو كاللغز تماماً. بعد فترة من الوقت، ستبدأ بإكتشاف الغموض تدريجياً.


6- تقوية مهارة السماع عند تعلم اللغة الانجليزية وذلك بإجراء محادثات مع غيرالمتحدثين الأصليين بها

حاول الجلوس مع شخص ليست اللغة الانجليزية هي لغته الأم (ليس متكلم أصلي). هذا سيعطيك فرصة للاستماع إلى الاختلافات بين اللكنة عند الناطقين وغير الناطقين بها.
لو إستطعت أن تسمع تلك الاختلافات، سيكون من السهل عليك فهم المتكلمين الأصليين بـ اللغة الانجليزية. و للعثور على غير الناطقين بـ اللغة الانجليزية على شبكة الإنترنت، إستخدم مواقع التواصل الإجتماعي فهي أرض خصبة للعثور على ملايين الأشخاص ممن يريدون تعلم اللغة الانجليزية كلغة ثانية.

7- تعلم اللغة الانجليزية بالعمل و العيش في بيئة الناطقين الأصليين بها

- ممارسة الرياضة، والهوايات، و غيرها من الأنشطة مع مجموعة من المتحدثين بـ اللغة الانجليزية.
- الدردشة عبر مواقع التواصل الإجتماعي مع أشخاص من (أمريكا، إنجلترا) عدة مرات في الأسبوع.
- مشاهدة الأفلام و البرامج التلفزيونية، وأشرطة الفيديو (مع تعليق بـ اللغة الإنجليزية أو دون ترجمات). 

8- الإنضمام إلى مجموعات المحادثة الجماعية التي تهتم بـ تعلم اللغة الانجليزية

الانضمام إلى مجموعة من المتعلمين (زملاء في الدراسة، هُواة...) الذين يلتقون للحوار من أجل تعلم اللغة الانجليزية. وغالباً ما تجتمع تلك المجموعة بانتظام، إن الغرض من ذلك هو إجراء محادثات (نقاش) من أجل الاستماع إلى مجموعة متنوعة من لهجات اللغة الانجليزية. تعتبر مواقع التواصل الاجتماعية  مكان رائع للبحث عن مجموعات تعلم اللغة الانجليزية بالمحادثة الجماعية. ذلك إن لم تتمكن من العثور على مجموعة قريبة منك (البيئة التي تعيش فيها). 
و إلى جانب الاستماع و إجراء المحادثات، الانضمام إلى تلك المجموعات يفيدك أيضا على خلاف تعلم اللغة الانجليزية في تكوين صداقات جديدة .
هذه النصائح سوف تساعدك على تعلم اللغة الانجليزية و تحسين مهاراتك بشكل أسرع من ذي قبل. حظاً طيباً وفقك الله

إبدأ تعلم اللغة الانجليزية مع مهارة الإستماع إبدأ تعلم اللغة الانجليزية مع مهارة الإستماع بواسطة Unknown on 4:10:00 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات

تعلم اللغة الانجليزية